بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأربعاء، 25 ديسمبر 2013

شاهد 32 صورة يدمى لها القلب لصور التفجيرات وتشييع جثامين الشهداء بمصر


شاهد 32 صورة يدمى لها القلب لصور التفجيرات
وتشييع جثامين الشهداء بمصر

السعودية والإمارات وقطر تُدينان تفجير الدقهلية.. وسفارتا لندن وواشنطن تعتبرانه «حادثاً إرهابياً
وقالت وزارة الخارجية الإماراتية في بيان لها امس: إن "دولة الإمارات تدين بشدة هذا العمل الإرهابي والإجرامي الجبان الذي يستهدف زعزعة أمن واستقرار مصر الشقيقة ويتنافى مع كل القيم والمبادئ الدينية والإنسانية وتجدد تضامنها ووقوفها إلى جانب الأشقاء في مصر قيادة وحكومة وشعباً".
وفي الدوحة أعرب مصدر مسؤول بوزارة الخارجية القطرية عن إدانة بلاده واستنكارها الشديد للانفجار.
وأكد المصدر في تصريح لوكالة الأنباء القطرية "قنا"، أن دولة قطر إذ "تدين بشدة مثل هذه الأعمال التي تتناقض مع كل القيم الإنسانية، فإنها تدعو جميع الأطراف إلى التحلي بضبط النفس والحفاظ على استقرار وأمن مصر الذي بدوره يعني استقرار المنطقة".
ودانت مملكة البحرين التفجير الإرهابي وذكرت وكالة الأنباء البحرينية أن مملكة البحرين تؤكد أن هذا العمل الإرهابي الإجرامي الجبان الذي يستهدف زعزعة أمن واستقرار جمهورية مصر وترويع الآمنين من المواطنين والمقيمين فيها يتنافى بشكل قاطع ومبادئ الدين الإسلامي الحنيف والقيم الإنسانية. كما جددت مملكة البحرين تضامنها ووقوفها إلى جانب المصريين قيادة وحكومة وشعبا، مؤكدة تأييدها الكامل للإجراءات التي تتخذها لمحاربة أعمال العنف والإرهاب ولتثبيت الأمن والاستقرار فيها.
كما دان الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني بشدة حادث التفجير الارهابي ووصفه بأنه عمل اجرامي جبان يتعارض مع المبادئ والقيم الانسانية والاخلاقية. وقال الدكتور عبداللطيف الزياني : إن مجلس التعاون يدين هذا الحادث الإرهابي الشنيع الذي يهدف إلى زعزعة أمن مصر واستقرارها، وترويع الآمنين من أبنائها، وتعطيل الجهود الرامية لبسط الأمن والاستقرار في ربوعها، ولا يستفيد منه إلا الذين لا يريدون الخير والأمان لمصر وشعبها. وأعرب الأمين العام لمجلس التعاون عن ثقته في قدرة الأجهزة الامنية المصرية في كشف ملابسات هذا الحادث الإجرامي، والقبض على الجناة وتقديمهم إلى العدالة لينالوا جزاءهم، معرباً عن تعازيه الحارة لذوي الضحايا وللحكومة والشعب المصري، متمنياً للجرحى الشفاء العاجل. كما دان وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ امس الانفجار الذي استهدف مبنى مديرية أمن الدقهلية بمدينة المنصورة، واصفا إياه ب "الحادث الإرهابي".
وقال هيغ في بيان له امس وزعته السفارة البريطانية بالقاهرة: "أدين بشدة الحادث الإرهابي على مديرية الأمن في المنصورة".
وأضاف: "قلوبنا مع عائلات الذين قتلوا والمصابين والذين تأثروا من هذا الحادث"، مؤكداً إصرار الشعب المصري على بناء دولة مستقرة. وتابع: "نحن نقف معهم (المصريون) في هذه الأوقات الصعبة".
من جانبها دانت السفارة الأمريكية في مصر الانفجار، وذكرت في بيان أصدرته امس أن "القائم بالأعمال بسفارة الولايات المتحدة، والسفارة يشجبان بأشد العبارات الممكنة الهجوم الإرهابي فجر اليوم على مديرية أمن الدقهلية".
وأضاف البيان "إننا نؤيد جهود الحكومة المصرية لتقديم المسؤولين عن الهجوم إلى العدالة كما نتقدم بخالص العزاء لعائلات ضحايا هجوم اليوم (الثلاثاء) ونأمل في سرعة شفاء المصابين

1
أدى انفجار استهدف مبنى مديرية أمن الدقهلية يوم الثلاثاء في مدينة المنصورة بمصر إلى مقتل قرابة 16 شخصا واصابة أكثر من 100 معظمهم من عناصر الشرطة (وكالات)
   
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31
32

ليست هناك تعليقات: